Menu

ما هي طرق إنبات شعر الذقن

لا شعر على الجسم فهل هذا يعني شيئاً ؟

يعاني العديد من الشباب من الكثير من المشاكل المرتبطة بمظهرهم العام واجسامهم، من هذه المشكلات عدم وجود شعر على الجسم، فما هي أسباب عدم ظهر الشعر وهل يدل هذا على شيء؟

تسبب مشكلة عدم وجود الشعر على الجسم حرجاً كبيراً للشباب، حيث يشتكي بعضاً منهم  من خلو الجسم من الشعر حيث يكون نادراً على القدمين والذقن والشارب.

أثبتت الدراسات أن توزيع الشعر بالجسم من أعراض البلوغ الثانوية ويتأثر بعوامل وراثية إلي جانب الهرمونات الذكرية.

وقد أجمع الأطباء أن عدم ظهور الشعر  بغزارة ليس معناه نقص في علامات الرجولة ولا يدعوا أبداً إلي تناول أي هرمونات ذكرية ما دام افراز الخصية سليماً وما دام الجهاز التناسلي طبيعياً.

وفي العموم يشار إلي أن الاضطرابات  الهرمونية  التي تصيب الشباب في مرحلة المراهقة تساهم بشكل كبير في عدم نمو الشعر في منطقة الذقن أو ظهور الفراغات المزعجة في الذقن، حيث أن التغيرات الجسمانية لها دور مهم في ظهور المشكلة.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي قد تلعب دوراً في حل المشكلة منها أشهرها خلطة زيت الزيتون والثوم التي تبين أن لها دور مهم في انبات الشعر في الذقن، حيث يؤخذ نصف كوب من زيت الزيتون، ويطحن فصين من الثوم ويتم خلطهما جيداً وبعد ذلك يوضع على منطقة الوجه ويفرك جيداً على منطقة الذقن ليساعد في إنتاج خلايا قويّة لبصيلات الشعر الموجودة في الذقن.