Menu

تعطي فعالية أفضصل من الدواء

هكذا تتخلص من حب الشباب طبيعا وخلال أيام

تعاني شريحة واسعة من المراهقين  من مشكلة حب الشباب، والتي تؤثر على حياتهم وتشعرهم بالكثير من القلق، وتمثل لديهم مشكلة حقيقية يبذلوا الكثير من الجهد للتخلص منها بكل الوسائل المتاحة والمتوفرة.

وفي هذا السياق جمعنا لكم أخر ما ذكرته العديد من الدراسات حول هذه المشكلة، حيث ثبت أن العديد من المواد الطبيعية التي يسهل الحصول عليها قد تساهم في التخلص من حب الشباب والبثور .

أثبتت الدراسات أن نقع ورق الكافور مع الماء لمدة لا تقل عن يومين، ومن ثم تصفية هذه الأوراق وإضافة القليل من خل التفاح الطبيعي والعسل الأصلي إليها قد يكون وصفة سحرية للتخلص من البثور وحب الشباب، وذلك من خلال غسل مكان الحبوب بشكل يومي ولمدة أسبوعين.

دراسات أخرى نصحت باستخدام زيت اللافندر العطريّ؛ الذي ثبت أن له دور مهم في تنظيف البشرة من الحبوب من خلال وضع بعض النقاط على الحبوب مباشرة والمداومة على ذلك لمدة أسبوع وتقييم الأمر.

ثبت أن ورق الكرنب الذي تهمله شريحة واسعة من الناس بل وترميه جانباً، يمكن أن يكون علاجاً سحرياً لحب الشباب، حيث ينصح بنقع الورق بالماء ومن ثم أخذ هذا المنقوع وغليه جيدا لغسل الوجه به بشكل يومي .

ومن أبرز الحلول لمشكلة حب الشباب استخدام الثوم التي يمكن أن تلعب دورا مهماً في القضاء على البثور وتنقية البشرة، حيث يمكن بكل بساطة أن تقطع الثوم  وتفركه في الوجه، وينصح أن تفركه في جهة واحدة لتراقب أثر الثوم على البشرة وتقرر المضي في هذه الطريقة أم لا .