Menu

بالصور: تعرّف على أقوى أنواع الكلاب في العالم

معرفة وأكثر

تمكنت الكلاب من تطوير وسائل بقائها، وتنوعت سُلالاتها بشكل واسع، فلم يكن هناك كائن حي ارتبط هذا الارتباط الوثيق بالإنسان مثل الكلاب، حيث تمكن الإنسان من الاستفادة من هذا التنوع بحسب صفاته العديدة/ ومن بين تلك الصفات، القوة، فهذا المخلوق الأليف يتمتع بقوة كبيرة للغاية، قد لا نتخيلها إطلاقاً، في هذا التقرير سنستعرض لكم أقوى أنواع الكلاب في العالم، بحسب تصنيف وضعه مأوى الكلاب الأمريكي.

أقوى أنواع الكلاب عالميًا:

1.كلب الـ«ماستيف التيبتي»:

4728311-833672726.jpg
 

لا يعد هذا النوع من الكلاب نوعا عاديا، إذ يطلق عليه لقب "أسد الكلاب" وذلك بسبب فروه الكثيف ورأسه الكبير، ويتمتع كلب "ماستيف التيبتي" بحجم ضخم للغاية تفوق حجم رجل بالغ، كما أنه يمتلك أنياباً كبيرة وقوية جداً، كما يعتبر أقوى سلالات الكلاب التي لا تزال تعيش بيننا، ومن أشرسها أيضا.

ويصنف كذلك بأغلى أنواع الكلاب، حيث يصل ثمن الواحد منها قرابة الـ 2 مليون دولار أمريكي.

 أما تاريخياً فقد ذكر «يوليوس قيصر» كلب الـ«ماستيف التيبتي» في كتاباته أثناء الغزو البريطاني عام 55 قبل الميلاد.

2. كلب «روت وايلر»:

يعود أصل كلب "روت وايلر" إلى ألمانيا، ويوجد بكثرة في دول أمريكا الشمالية، اشتهر بشجاعته الكبيرة حيث، كان يستخدم في الصيد، كما يعرف بذكائه الشديد في التعامل السريع مع أي تهديد حوله، إلى جانب شراستها وقوة عضتها التي تصل إلى قرابة 261.48 كيلو لكل بوصة مربعة، كثيراً ما تستخدمها الشرطة في عدة مناطق من العالم.

4728296-546683144.jpg
 

3. كلب الـ«مالينو»:

يعد هذا النوع من أكثر فصائل الكلاب المفضلة لدى رجال الشرطة في العالم، وذلك لتمتعه بحاسة شمٍّ قوية للغاية، تستطيع كشف وجود أي مخدرات أو متفجرات في المكان.

كما تم اعتمادها لحراسة "البيت الأبيض" مكان إقامة الرئيس الأمريكي، وذلك لأنه يتمتع بدرجة عالية من الذكاء وسهلة التدريب، فضلا عن أن قوة عضتها تبلغ قرابة الـ 134.47 كيلو من الضغط لكل بوصة مربعة.

4728316-2102420112.jpg
 

4. كلب الـ«بيتبول»:

يعتبر أكثر الكلاب شراسة وخطورة في العالم، وهو ملفت جدا للانتباه حتى أنه كان المفضل في نوادي ومسابقات قتال الكلاب.

وعلى الرغم من وفائه الشديد المنقطع النظير لصاحبه، ولكنه إذا تلقى معاملة سيئة كالضرب أو الصراخ من صاحبه فلن يتردد بالانقضاض عليه ومهاجمته، كما أنه إذا أطبق فكيه على الفريسة، فلن يفتحهما أبداً إلا إذا مزقها تماماً.

4728301-1611812320.jpg
 

5. كلب الـ«بولدوغ»:

يعد من أقوى كلاب العالم، وتنقسم فصيلته إلى عدة أنواع، ويُسمى بالعجوز لكثرة التجاعيد وفي وجهه ولشكله الغريب, وعلى الرغم من أنها تعتبر كلاباً هادئاً وسهلة التعامل، إلا أنها تشتهر أيضاً بشراستها الكبيرة، إلى الدرجة التي كانت بها تُستخدم في قتال الكلاب.