Menu

سيدتي.. إليك مجموعة خطوات لاستعادة الرغبة الجنسية

معرفة وأكثر

تتأثر الرغبة الجنسية بعدة عوامل، والتي يتطلب وجودها عند ممارسة العلاقة بين الزوجين، ومن بين هذه العوامل، كثرة الانشغالات، الإجهاد والتوتر والمزاج غير المستقر، في هذا التقرير سنقدم لكم مجموعة من الخطوات لاستعادة الرغبة الجنسية.

1. ممارسة الرياضة:

تعد ممارسة التمارين الرياضية قبل العلاقة الحميمة أحد أهم النصائح التي يوجهها الأطباء للمتزوجين، للحفاظ على لياقتهم البدنية، إضافة للتمتع بصحة إنجابية جيدة، كما أنها تزيد من الطاقة الجنسية، لذلك لا تتردي في الذهاب للنادي على الأقل ثلاث مرات خلال الأسبوع.

2. السيطرة على الإجهاد والقلق:

يقلل هذين العاملين من الرغبة الجنسية، حيث يقلل الإجهاد من مستوى التستوستيرون، لذا ينصح بممارسة بعض الهوايات والخروج للهواء الطلق والخروج مع الأصدقاء للتهلص من حال الإجهاد والتوتر.

• المحافظة على التوزان الجنسي: من خلال إضفاء الأجواء الحميمة مثل: أخذ حمام للاسترخاء للزوجين، إضاءة الشموع، وضع موسيقى هادئة، والإضاءة الخافتة، والمداعبات، وأخذ الوقت الكافي لممارسة العلاقة الحميمة.

3. التغذية الصحيحة:

ثبتت الأبحاث أن هناك أطعمة لها قدرة هائلة في زيادة الرغبة الجنسية، كثل الفواكه والخضروات والأسماك، وينصح بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والتي تقلل من إنتاج التستوستيرون والذي يتحكم بالرغبة الجنسية، كما أن هناك بعض التوابل التي تلعب دوراً في تحفيز الرغبة الجنسية مثل، الزنجبيل والزعفران والقرفة وجوزة الطبيب والهيل وغيرها. قومي بإضافتها إلى أطباقك اليومية، وكذلك اصنعي منها مشروبات دافئة لتناولها خلال فترات النهار.

4. الزيوت الطبيعية:

 تستعمل هذه الزيوت في التدليك والتي تعتبر ايضاً عنصراً مساعداً على التخلّص من البرود الجنسي لديك، قومي بدهن المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية لديك، مع التدليك البسيط، ما يساهم في رفع معدّل الشهوة لديك للاستمتاع في علاقة حميمة ناجحة مع الشريك.

بعد تجربة هذه الخطوات، لن يكون لديك عذر للقول بأنَّ علاقتك الجنسية مع الشريك ليست كما يُرام !