Menu

تعرّفي عليها..

الطرق المثلى للتعامل مع الزوج الخجول ليلة الزفاف

معرفة وأكثر

تنتاب كلا العروسان حالة من القلق والارتباك في ليلة الدخلة، تخوفات عدة تصيب الزوج تحديدا، حيث أن الأمر قد يمس الجانب الذكوري لديه، مما يصيبه بالتوتر ما إذا كان سيوفق في هذه الليلة أم لا، وهل هو قادر جسديا ونفسيا على هذا؟.

يزداد الأمر تعقيدا إذا كان الزوج خجولا، مما يزيد العبء على العروس التي تشعر بالتوتر والقلق أيضا، لذلك ينصح أخصائيين العلاقات الزوجية التعامل بفن مع هذا النوع من الرجال، فما هي الطرق المثلى للتعامل مع الزوج الخجول، وكيف تكتشف الزوجة خجله؟.

وتشير أخصائية العلاقات الزوجية، إيمان  كامل، إلى أن الزوج الخجول تظهر مواصفاته قبل ليلة الزفاف.

وحول معرفة هذه الصفات تتساءل كامل، هل كان يتصل بك كثيرا خلال فترة الخطوبة.. هل يتجرأ على قول الكلام الرومانس أم فقط يستكفي بالكتابة من خلال الرسائل النصية عبر الواتسا وغيرها، هذه الأمر ستعرّفك إن كان خجولا أو جريئا.

ماذا عليك أن تفعليه مع زوجك إن كان خجولا ليلة الزفاف؟

1. كوني لطيفة معه، وليس شرطا أن تحدث العلاقة الزوجية بينكما في أول ليلة، فإذا حدثَت بينكما علاقةٌ ستجدين مشاعركما هي المتحكِّمة في ذلك.

2. الرجل الشرقي لا يحب مبادرة الفتاة بشكل مباشر لهذه الأمور، لذلك حاول معه بطريقة غير مباشرة حتى لا تزيدين من خجله وتوتره.

3. تحدثي إليه في مواضيع مختلفة عن الحياة، وليس شرطا أن يكون محور الكلام عاطفيا أو عن الزفاف، اجعليه يتحدَّث عن نفسه، اسأليه عن حياته أثناء الدراسة، وعن مواقف حدثتْ له لن ينساها، أو مواقف طريفة؛ حتى تتبادلا الضحك معًا كأصدقاء.

4. تحدثي معك عن لهفتك للسفر وأمنيك أن تفعلا أشياء كثيرة معا –إن كنتما قد خططتما لقضاء شهر العسل خارج البلاد-.

5. أثناء تبادُل أحاديثكما أمسكي يديه وأنتِ تتحدثين، وركّزي على ردةِ فعله وتجاوُبِه نحو ذلك، إذا بادر بشيء بسيط، كقبلة أو احتضان، لا تَتَمَنَّعِي؛ حتى لا يزيد الأمر من خجله.