Menu

معجزة ! اشرب الزيتون على معدة فارغة وبعد7 أيام هذا ما سوف يحدث لجسمك

معرفة وأكثر

لعل من أشهر الأسئلة في عالم الصحة ما هي فوائد زيت الزيتون وما هي فوائد زيت الزيتون على الريق، وذلك لأن الجميع يرغب بالحصول على زيت الزيتون البكر الممتاز الذي يعتبر أفضل زيت زيتون، ومن المعلوم وفق احدث الدراسات أن زيت الزيتون لديه قدرة عجيبة في شفاء الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية.

في هذا الصدد أكدت العديد من الدراسات أن زيت الزيتون للوجه مفيد جدا للتخلص من مشكلات البشرة وحب الشباب، خاصة عند استعمال زيت الزيتون البكر إذ أن زيت الزيتون الأصلي له فوائد مذهلة وتحديداً عند استخدام زيت الزيتون والثوم.

 كما أن له دور مميز عند تدليك الجسم بزيت الزيتون حيث أن دهن أجزاء الجسم بزيت الزيتون له فوائد صحية رائعة خاصة المساج مع زيوت فعالة أخرى خاصة بالتدليك والمساج

ويعتبر زيت الزيتون عنصر مهم في مطابخ العالم، حيث يستخدم في العديد من المجالات، منها: الطبخ، والتجميل، والعلاج، ويتميز بغناه بالعديد من المركبات والأحماض الدهنية المهمة.

يَحتوي زيت الزيتون البكر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة؛ فهو يَمتاز باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، بالإضافة إلى الكثير من المُغذّيات النباتية وأحماض الهيدروكسي، ويعتبر زيت الزيتون مَصدراً ممتازاً لفيتامين E.

فوائد زيت الزيتون

يلعب زيت الزيتون دوراً مهما في الحافظ على شرايين الجسم، حيث يمنحها مزيداً من المرونة، ويمكن استخدامه من خلال تناول ملعقة كبيرة منه يومياً قبل النوم.

يلعب زيت الزيتون دور رائع في تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، كما يمنع عملية أكسدة الخلايا؛ لاحتوائه على مادة البوليفينول.

يساعد زيت الزيتون على التخلص من الوزن الزائد، إذ يمنح الإنسان شعوراً بالشبع، وبالتالي يقلل كمية الطعام المتناول.

يحافظ  زيت الزيتون على صحة القلب، إذ ينظم معدل ضرباته، كما يحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: النوبة القلبية، والذبحة الصدرية.

يساهم زيت الزيتون في علاج مشاكل البشرة المختلفة، والتي تتمثل في: البثور، وحب الشباب، والرؤوس السوداء، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح في وعاء، ووضع المزيج على المنطقة المصابة مع التدليك برفق مدة عشر دقائق، ثمّ غسله.

أثبتت العديد من الدراسات أن الزيت يمكن أن يقضي على الخلايا السرطانية في الجسم، كما يوقف نمو الجينات السرطانية، وبالتالي يحمي من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

يحسن زيت الزيتون من وظيفة الجهاز الهضمي، إذ يساهم في قتل الخلايا الضارة الموجودة فيه، كما يعالج الأمراض المختلفة التي تصيبه خاصة عسر الهضم، والإمساك.