Menu

للزوج.. هكذا تقاوم إغراء أي امرأة أخرى غير زوجتك

معرفة وأكثر

قد يتعرض الرجل المتزوج لإغراء من امرأة أخرى، لكن عليك أن لا تستسلم للأمر، بل لا بد أن تحسن استغلاله لصالح زواجك لا العكس، في حين يزداد احتمال استسلامك بالافتنان نحو طرف ثالث خاصة إن كان هناك فتور وتذبذب في العلاقة الزوجية.

فهناك أسباب قد تدفع الزوجين إلى مرحلة الفتور، حيث من الممكن أن تضفي العِشرة الطويلة شعورا بعدم الارتياح، أو حين يرزق الزوجان بطفل جديد، فضلا عن نسيان المناسبات واللحظات الجميلة والهامة، لذلك قد يصبح الزوج في هذا الأثناء معرضا للوقوع في نزوة عابرة.

خطة لمقاومة الوقوع في شباك الإغراء:

  1. ألقِ نظرةً طويلةَ المدى، وفَكِّر في أسوأ نتيجة محتملة لإقامة علاقةٍ خارج زواجك؛ انتهاء حياتك الزوجية، أطفال حياتهم مدمَّرة، فقدان الأمان المالي، تغيُّر منزلك.. نتائج سيئة بالمجمل. لا تتخيل للحظة أن تنجو بعدم إخلاصك. الذنب أو الغباء أو الشائعات ستكشفك في النهاية.
  2.  وظّف هذا الإغراء لتغري زوجتك من جديد: إذا صادفت الإغراءَ في طريقك، حاول الاستفادة منه إلى أقصى درجة، تصرَّف كما لو كنتَ في علاقة خارج الزواج، لكن مع شريك حياتك الفعلي.
  3. استخدِم المغازلة والكلام واللمس والقبلات، استفِدْ من المشاعر التي بداخلك، وضَعْ حياتك الجنسية على الطريق الصحيح.
  4.  إذا كنت تعاني مع شريكك، فعليك بذل جهد حقيقي لكسر الروتين مع شريك حياتك وإعادة الحيوية والحب والعاطفة للعلاقة الزوجية، وهذا يتطلَّب تضافر جهود الزوجين معاً.