Menu

تعرّف عليها..

هل الحياة تختلف بعد الزواج؟ هذه الأشياء لن تتغير أبدًا

معرفة وأكثر

يعتقد كثير من الناس اعتقادا خاطئا أن الزواج يغير الشخص تغييرا جذريا وأنه أشبه بأداة سحرّية، لكن الدراسات بينت أن هناك أشياء لا يستطيع الزواج تغييرها في الشريك أبدا، وهي:

1. السلوك والخصال 

لا علاقة للزواج بتأثيره على طبيعة الشخص، فكونك انطوائيا أو منفتحا، أو حتى عاداتك الغريبة، أو أخلاقك ومبادئك، كلها لن تتغير بعد الزواج، بحسب ما نشرت مجلة India Times الهندية.

2.  لا سعادة مفاجئة.

يجب أن تدرك أنه لا يوجد هناك سعادة مفاجئة بعد الزواج، ستلقى الصعاب في طريقك فهكذا هي الحياة، لذا يجب أن تعيش حياتك وتواجه الأوقات الجميلة والصعبة كذلك.

3. مستوى النضج

تشير المجلة الهندية، إلى ان البعض يعتقد خطأ أن أول يوم بعد الزواج قد يجد الإنسان نفسه أكثر حكمة ونضجا، مستدركة القول "سترى بداية كل موقف يمر بك بنفس المنظور، ومنظورك تجاه الأشياء سيتغير مع الوقت من خلال خبراتك المكتسبة".

4. العلاقات الاجتماعية

من المهم أن تعلمي أن الزواج لن يغير سير علاقاتك بأفراد أسرتك، صحيح ستقمين بعلاقات جديدة، أصهارك ووو، لكن يجب أن تدركي أن الشريك إذا كان عنيدا ومتطلبا سيظل كذلك بعد زواجك، وإذا كان يتعامل بطريقة لائقة قبل الزواج، سيبقى كذلك بعد الزواج ولن يتغير من الأمر شيء.

5. المشاكل ملح الحياة

الزواج ليس أداة سحرية ستحل كل مشاكلك في الحياة، كل ما في الأمر، أنك ستحظى بشخص ما في المنزل تشاركه همومك، وإذا كنت محظوظاً سيستمع لك هذا الشخص باهتمام بالغ. 

6- شريكك

قد يتطور هو أو هي بعد الزواج مع الوقت، لكنه لن يكون أكثر اهتماماً وإخلاصاً وانفتاحاً أو أكثر عوناً في المهام المنزلية مباشرة بعد الزفاف. سيكون عليكما العمل بجد على تقوية علاقتكما، وهذه بالتأكيد ليست مهمة سهلة.