Menu

خبر صادم.. 5 فوائد للتبول أثناء الاستحمام!

معرفة وأكثر

يواجه الكثير مشكلة التبول أثناء الاستحمام، في حين يخشى العديد من الأشخاص سواء من الرجال أو النساء أن يكون لها أضرارا على جسم الإنسان، والحقيقة أن لهذه العادة فوائد كثيرة وخاصة لدى النساء، وفيما يلي 5 أسباب رائعة للتبول أثناء الاستحمام، بحسب موقع "Tipsmill".

فوائد التبول أثناء الاستحمام:

 على الرغم من أنها عادة غريبة إلا أن البعض يمارسها، ومن فوائد التبول أثناء الاستحمام:

1- حل لمشاكل لالتهابات القدمين:

يعتبر البول مضادا للالتهابات، حيث إن هناك الكثير من الالتهابات التي تصيب أظافر القدمين، لذا فإنه من الضروري تجفيف القدمين بشكل جيد لتفادي الالتهابات الفطرية، فضلا عن الاهتمام بنظافة القدمين، وستدهشك النتيجة بعد يومين.

2- مطهر للجروح:

يمكن للبول الطازج تطهير الجروح البسيطة وتنظيفها، كما يخفف الألم ويريح الأنسجة، ولكن إذا كان الجرح خطيرا، فعليك الذهاب إلى الطبيب، والالتزام بتناول الأدوية المطلوبة في أوقاتها.

3- العناية بالبشرة:

يتواجد في البول عنصر "اليوريا" الذي يساعد في علاج الطفح الجلدي والأكزيما، كما تحتوي العديد من الكريمات وزيوت العناية بالبشرة على عنصر "اليوريا"، فهو مناسب جدا للبشرة الحساسة والجافة، ومعالج للطفح الجلدي وتهيج البشرة والحكة.

4- توفير المياه:

  1. ترشيد استهلاك المياه: عند التبول أثناء الاستحمام يمكنك توفير 27 في المئة من معدل استخدام المياه اليومي للشخص، كما يمكنك فعل ما يعادل 7 مرات بول في اليوم وبذلك عند فعلها مرة أثناء الاستحمام يوميًا فقد ترشد استهلاك المياه المستخدمة لك وسوف تلاحظ هذا بعد مرور فترة من الوقت.

5- الوقاية من مشاكل صحية:

لا شك أن حبس البول في المثانة أثناء الاستحمام، يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة جدا، سواء للجهاز البولي أو لباقي الأجهزة الحيوية بجسم الإنسان.

 إن عادة التبول أثناء الاستحمام ليست عادة سيئة أو مخزية كما يتصورها الكثير، ولكنها هي عادة صحية يجب اتباعها وسترقب النتائج بنفسك!