Menu

كنز من كنوز الطبيعة.. يساعدك في علاج كل مشاكل البشرة!

معرفة وأكثر

للشوفان فوائد صحية كثيرة ومتنوعة عموماً، وفوائد رائعة للبشرة وللوجه خصوصاً، حيث يمكن استخدامه في عدة وصفات التي تضفي على البشرة نضرة وتألقا، ويستخدم كذلك كمنظف ومقشر طبيعي للوجه، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة خصوصا شديدة الحساسية، ويستخدم أيضا كمرطب للبشرة لما يحتويه على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة البشرة، تعرفي على فوائد الشوفان للبشرة في المقال التالي.

ويحتوي الشوفان على 18 نوعاً من الأحماض الأمينية المُختلفة الضروريةً للبشرة، والتي تعيد بناء أنسجة البشرة، وتُعزز شفاءها.

فوائد الشوفان لبشرة الوجه

1. علاج للبشرة الحساسة:

يساعد الشوفان في علاج البشرة الحساسة من الالتهابات، بسبب وجود خصائصٍ مضادّة للالتهاب فيه، كما أنّه من المواد المناسبة لجميع أنواع البشرة، ويساعد بشكل خاص على تخفيف أي تهيج أو تحسس حاصل.

2. علاج حب الشباب

يساعد الشوفان على امتصاص الدهون الزائدة في البشرة، ولكن بالرغم من أنه آمن ومفيد للوجه، غير أن هناك حالات وجد فيها أن الشوفان ساهم في تهييج حب الشباب، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً.

يشار إلى أنه تتوفر في الأسواق عدة أنواع من غسول الوجه الغني بالشوفان.

3. مرطب للبشرة

 الاستخدام المنتظم للشوفان للوجه يساعد على التخلص من الخلايا الميتة ومنع تراكمها، وبالتالي الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل طبيعي، ويمكن ذلك من خلال مزج كوبين من الشوفان مع كوب واحد من الحليب وملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي المزيج الناتج على بشرة الوجه واتركي المزيج على الوجه مدة 15 دقيقة.

4. تفتيح بشرة الوجه

يمكن استخدام الشوفان أيضا لتفتيح البشرة، ولهذا الغرض عليك فقط مزج مسحوق الشوفان مع الحليب واستعماله لغسل الوجه صباح كل يوم.

كما ذكرنا في بداية  التقرير ان الشوفان لديه من خصائص الترطيب والتهدئة للبشرة لذلك من الممكن استعمال الشوفان لعلاج حروق الشمس بفاعلية.