Menu

استخدامات فيتامين e للشعر.. تعرّفي على فوائدها المذهلة!

معرفة وأكثر

أظهرت الدراسات أن فيتامين e فوائد مختلفة للشعر، وأن له تأثيرا إيجابيا فعالا في حماية الشعر من العديد من المشاكل التي يتعرض لها، حيث يعتبر فيتامين e أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية، لذلك سنتعرف معا في هذا التقرير على الفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذا الفيتامين للشعر، إلى جانب طرق استخدامه.

فوائد فيتامين e للشعر

1- منع تساقط الشعر

بحسب دراسة ماليزية، فإن لاستعمال كبسولات فيتامين e بانتظام القدرة على إعادة إنبات الشعر لدى الأشخاص المصابين بتساقط الشعر.

2- تحسين فروة الرأس

تعتبر من المنبهات التي تقوي الشعيرات الدموية، ممّا يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على إنبات بصيلات أقوى أو حتى إنبات بصيلات شعر جديدة كذلك، وبالتالي نمو الشعر بطريقةٍ صحية، وسليمة.

3- زيادة لمعان الشعر

يساعد فيتامين e على توفير بديل يغلف الشعر بدل الطبقة الدهنية التي افتقدها وفقد معها لمعته، فتدليك الشعر وفروة الرأس بشكلٍ دائمٍ ومستمر بفيتامين E، يزيد حيويته، وظهوره بشكلٍ ناعمٍ وأملس، كما أنّه يعطيه المزيد من اللمعان والبريق.

كيف تستخدمين فيتامين e للشعر

ننوه إلى نقص فيتامين،E  أمرنادر الحدوث، فغالبا أنك تحصل على كفايتك من الفيتامين من حميتك الغذائية اليومية، ولكن وإذا أردت تحصيل فوائد فيتامين e لشعرك تحديداً فإنك تستطيع تطبيقه موضعياً على الشعر على هيئة قناع أو شامبو أو زيت. إليك التفاصيل:

عليك أن تحرصي على خلط زيت فيتامينE مع زيت آخر قبل استعماله بالإضافة لاستعماله مباشرة بعد استخراجه من الكبسولة لأنه سريع التأكسد عند تعرضه للهواء، فيجب تدليك فروة الرأس بزيت فيتامين e، ثم القيام بتمشيط الشعر من الجذور بمشط عريض الأسنان، بعد ذلك ترككين الزيت على الفروة فترة لا تقل عن 15 دقيقة، ومن ثم غسل الشعر بالشامبو المخصص.

محاذير ومخاطر فيتامين e

قبل استخدام فيتامين e للشعر أو للبشرة يجب أن تدرك بعض الأمور:

  1. تجنب تناول مكملات فيتامين e ما لم يكن لديك نقص، لأن تناولها قد يتسبب في فرط فيتامين e لديك، الأمر الذي قد يكون خطيراً وله عواقب صحية وخيمة، أهمها: خلل في وظائف الغدة الدرقية، ضعف العظام، وزيادة فرص التعرض لسرطان البروستاتا.
  2. حاول دوماً خلط زيت فيتامين e مع مكونات أخرى قبل الاستخدام، لأن استخدامه بهيئته النقية والمركزة قد يسبب تهيج الجلد.