Menu

بدون طبيب.. عالج "الإسهال" وأنت في منزلك!

معرفة وأكثر

يصاب الكثيرون بالإسهال نتيجة عدوى أو كأثر جانبي لبعض الأدوية أو نظرا للتسمم بمواد غذائية ملوثة.

بالعادة يستمر الإسهال إلي أسبوع ويمكن أن يستمر إلى أسبوعين، ولكن إذا زاد عن أسبوعين فيعتبر إسهالا مزمنا ويتطلب اللجوء إلى الطبيب في أقرب وقت قبل التعرض للجاف.

أما إذا كان الإسهال ليس مزمنا، فيمكنك علاجه بشكل سريع وبسيط في المنزل، إليك عدة طرق لعلاجه:

  1. بذور الحلبة:

 لعلاج الإمساك، يمكنك استخدام بذور الحلبة وذلك لما تحتويه من نسبة كبيرة من الصمغ، الذي بدوره يعتبر علاجا فعالا، وذلك عن طريق تناول ملعقة من بذور الحلبة وإضافة ملعقة من اللبن.

  1. الزنجبيل:

أيضا يمكنك لعلاج الإسهال استخدام الزنجبيل لما له من فائدة كبيرة في تنظيم عمليات الجهاز الهضمي، كما يمكنك أيضا تناول الزنجبيل مثل الشاي، حيث يساعد على تقليل التقلصات ويقلل أيضا الشعور من آلام المعدة بسبب الإسهال الذي يعاني منه الفرد. مع مراعاة أن الزنجبيل لا يجوز استخدامه مع من يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

  1. خل التفاح:

يعتبر خل التفاح أيضا من المواد الطبيعية التي تستخدم لعلاج الإسهال، لما له من فائدة في محاربة البكتريا، فيمكنك استخدامه عن طريق وضع ملعقتين من خل التفاح في مقدار كوب واحد من الماء مرتين في اليوم، وسترى الفرق بنفسك.

  1. الزبادي:

يمكنك استخدام الزبادي في علاج الإسهال أيضا، حيث تستطيع البكتريا الحميدة الموجودة فيه على حماية الأمعاء من الأضرار التي من الممكن أن تصيبها، فيمكنك بكل سهولة تناول كوب من الزبادي أكثر من مرة في اليوم. ولكن لا يسمح بتناول منتجات الألبان الأخرى حتي يهدأ الجهاز الهضمي تماما من الآلام الموجودة.