Menu

تناول هذه المشروبات قبل النوم يساعد في خسارة الوزن

يعتبر الوزن الزائد مشكلة مؤرقة للعديد من الأشخاص خول العالم، ويستهلك هؤلاء الكثير من الأموال والأوقات من أجل الحصول على وزن مثالي والتركيز على نوعيّة الغذاء والاعتماد على بعض المشروبات الطبيعيّة الفعالة في حرق الدهون وإنقاص الوزن على المدى الطويل، ويبقى السؤال الأكثير إلحاحاً يتعلق بكيفية التخلص من الوزن الزائد والكرش 

وفي هذا المقال سوف نتعرف على أبرز المشروبات التي يمكن شربها قبل النوم لتساعد في التخلص من الوزن الزائد في مدة قياسية جداً.

الشاي الأخضر

أثبتت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مضادات التأكسد التي تعتبر عاملاً أساسياً في   تسريع حركة الاستقلاب وحرق الدهون، ومن هنا جاءت النصيحة بالحرص على تناول كوب من الشاي الأخضر قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد النوم حيث يساهم هذا المشروب في التخلّص من السموم والوزن الزائد بشكل طبيعي.

الحليب

يمتاز الحليب بأنه غني بالكالسيوم والتريبتوفان، اللذين لهما قدرة فائقة على تحسين القدرة على النوم وتسريع عملية الاستقلاب، الأمر الذي سينعكس على الوزن ويساعد في خسارة الوزن.

مغلي البابونج

يعتبر البابونج فعّال في مساعدة الجسم على الاسترخاء والنوم، وتؤكد العديد من الدارسات أن كوباً من هذا المغلي يرفع حرارة الجسم محفّزاً قدرته على حرق الدهون، ومن هنا جاءت ضرورة تناوله قبل موعد النوم.

حليب الصويا

تعتبر الصويا غذاءً رائعاً لحرق الدهون، ونصح الكثير من الخبراء  بالحرص على تناول كوبٍ من حليب الصويا ليساعد في الاسترخاء من جهة، ويحرق الدهون المتراكمة حول  الخصر وذلك بفضل ما يحتوي عليه من تريبتوفان وميلاتونين