Menu

شاهد كيف وقعت في هذه الورطة

10 حيوانات تم العثور عليها متجمدة بشكل لا يصدق

يعتقد الجميع أن الحيوانات تستطيع النجاة بحياتها في المحيط الذي خلقت لتعيش فيه  لكن هذا الأمر لا ينطبق على البيئة القطبية المتجمدة، فهناك الكثير من الحيوانات عُثر عليها متجمدة بشكل لا يصدق.

سمكة تلتهم سمكة !

سمكة.jpg

لا شك أنه أمر في قمة الغرابة، فقد تجمدت هذه السمكة خلال إلتهامها لسمكة أخرى، وقد جد أحد الصيادين بولاية انديانا الأمريكية، سمكة كراكي متجمدة وبداخل فمها سمكة الفرخ، وقد قام الصياد بتصوير هذا المشهد المذهل ونشر هذه الصور من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي ولكن ثمة من شكك بمصداقية هذه الصور، ولهذا السبب قرر الصياد الشجاع أن يعود للبحيرة المتجمدة  لكن بعد التي صور فيها السمكة وقام باستخراجها بواسطة منشار كهربائي.

الثعلب المتجمد !

ثعلب.JPG

هذا الثعلب كان يحاول عبور النهر ولكنه لسوء الحظ سقط في المياه الباردة، وعثرت عليه فرق الاستكشاف متجمداً في نهر الدانوب بألمانيا، حيث تكونت طبقة الجليد فوقه بشكل مذهل.

وربما صورة هذا الثعلب توصل لنا رسالة في غاية الأهمية لتعرفنا بمدى خطورة المشي فوق طبقات الجليد التي تتكون فوق البحيرات والأودية.

جثة مومياء متجمدة !

مويمياء.JPG

في جزر سيبيريا الجديدة وتحديدا في عام 2013  تم العثور على جثة مومياء أنثى متجمدة، كانت الجثة في حالة جيدة إلى حد ما، وقد تمكن العلماء من الحصول على أنسجة من أعضاء جسمها، لكن الأمر الذي يميز هذه المومياء هو دمها الذي لا يزال في حالة جيدة وقابلة لإجراء التحليلات والبحوث عليها.

تجمد في لحظة مذهلة !

ألموس.JPG
 

إنهما حيوانين من فصيلة الموس متجمدين بالكامل، والغريب في الأمر أنهما قد تجمدا وقرونهما بوضعية متشابكة، إذ كما يبدو أنهما قد دخلا في عراك بينهما وسقطا في المياه ليتجمدا بهذه الوضعية.

السمك المتجمد !

سمك متجمد.JPG
 

مرت النرويج بأكثر موجات البرد قساوة منذ عقود، على أثر هذه الموجة الباردة وجد أحد السكان المحليين كمية كبيرة من الأسماك المتجمدة على شاطئ إحدى الجزر النرويجية، وعادة ما تختنق الأسماك بسبب طبقة الجليد فوق سطح المياه والتي تحول دون مرور الأكسجين.

قط مسكين في ورطة !

هذا الفيديو فقد إنتشر بسرعة في الإنترنت ويتضمن عملية انقاذ قامت بها إحدى العائلات عندما عثروا على قط رمادي التصقت أرجله بالجليد وقد تجمد بالكامل، قام المنقذون بإستخدام الماء الساخن ليتمكنوا من نزع رجله من الجليد.

حتى الضفادع لم تسلم من التجمد

ضفدع.jpg


حصل هذا في النرويج حينما عثر أحد المصورين على ضفدع متجمد فوق إحدى البحيرات، قد يبدو الأمر غريبا لأن الضفادع لا تحب البرودة عادة،  لكن المصور يعتقد أنه قد كان يبحث على حفرة في جليد البحيرة لكي يتمكن من السباحة لبلوغ الجهة المقابلة ، لكنه تجمد قبل فعل ذلك

طائر نورس ضحية البرودة

نورس.JPG
 

حدث هذا في ألمانيا التي تتعرض باستمرار للعواصف ثلجية، وقد تم العثور على طائر نورس محاصر بقشرة الجليد فوق مياه الشاطئ. إذ على ما يبدو أنه قد كان نائما عند انخفاض درجة الحراة، لكن الطبيب البيطري الذي أنقد النورس، يجد أن هذا الأمر غريب للغاية، لأن الطيور مزودة بقدرات طبيعية للإحساس بالخطر.

الحمير المتجمدة

حمير.jpg

حصل هذا في تركيا، فق عثر أحد المنقذين هناك على حمير متجمدة بإحدى الغابات الجبلية، معظمها مغطى بالجليد لدرجة أن أحد هذه الحيوانات لم يستطع الحراك مطلقا،  ولحسن الحظ فقد تم إنقاذها جميعا، ونقلوا إلى مركز لرعاية الحيوان لتلقي الراعية الطبية اللازمة.

الحصان المتجمد

خيول.jpg
 

في نهاية سنة 2015 ، اختفى 42 حصانا بإحدى القرى في كازاخستان، وطبقا لرواية عدد من  السكان المحليين فإن الأحصنة عادة ما تختفي لأيام لكنها تعود في كل مرة، إذ تستطيع تذكر طريق العودة للقرية بدقة، لكن هذه المرة مختلفة  تماما، فبعد مرور 5 أشهر تقريبا، خلال شهر مارس من سنة 2016، تم العثور على الأحصنة الاثنين والأربعين جميعها داخل مستنقع متجمد، فقد علقت الأحصنة بقاع المستنقع خلال شربها للمياه، وبسبب الحرارة المنخفضة للغاية لم يتمكن أي واحد منها البقاء على قيد الحياة