Menu

اغرب الكائنات البحرية التي لن تصدق أنها موجودة

معرفة وأكثر

على الكوكب العديد من الكائنات الحية الشفافة، إذ أن الشفافية صفة تمتلكها القليل من الحيوانات, فالبعض يستخدمها من أجل التخفي بينما يظهر الأخرون  كل ما بداخلهم، وتعتبر هذا النوع من الكائنات من أغرب الكائنات البحرية في العالم

أغرب كائن بحري الضفدع الكريستالي

ويُعرف أيضا بأسم ضفدع الزجاج , ويأتي من الغابات الأمريكية علي الرغم أن لونه في الطبيعي الأخضر الفاتح وجلد المعدة عادة ما يكون شفافا بطريقة تمكن من رؤية الكبد والجهاز الهضمي وبعض الأوعية الدموية.  

السمك ذو الرأس الشفاف

يمكن اعتبارها أغرب كائن بحري في العالم، تقبع هذه السمكة الغريبة في أعماق المحيط, والنقطتان التي تقع أعلي فمها ليست عيناها بل في الواقع عضوان للشم مشابهين للغاية للتجويف الأنفي للإنسان, وعيناها الحقيقية هما العضوان أخضر اللون التي تظهر في مؤخرة رأسها الشفافة .

الفراشة ذات الأجنحة الشفافة

وتعتبر من أغرب انواع الكائنات البحرية وقد اكتسبت أسمها بسبب وجود النسيج بين أوردة جناحاتها حيث تبدو كالزجاج وتخلو من تدرجات الألوان التي توجد في الفراشات الأخرى، وقد تطورت تلك الأجنحة علي مدي آلاف السنوات ,وخاصة لتتخفي عن أعين المفترسين, وللتمويه تظهر كأنها منظر طبيعي .

سمكة زجاجية هندية

تعد من اغرب الكائنات البحرية في العالم، وهي واحدة من الأسماك الغريبة والنادرة التي يمكن أن نجدها في الحياة البحرية, وتعزو شفافية جسدها إلي أنه تسمح لها بتمييز هيكلها وأعضائها الداخلية بدون مشاكل حتي تظهر أعضائها الداخلية وتكون شفافة.

خيار البحر الشفاف

يبلغ طول هذا الكائن الغريب مابين 10 إلي 30 سم,وقد اكتشفه العلماء في خليج المكسيك علي عمق 3000 متر, وصفته المميزة هي قدرته الهائلة علي الشفافية حيث من السهل رؤية الجهاز الهضمي يتحرك خلال جسده .

القريدس الشبح

يعرف أيضا بأسم القريدس الزجاجي وكما يشير اسمه فهو تقريبا شفاف, ولكن تلك الصفة تعتمد في الأساس علي نوع الغذاء الذي يتناولوه حيث يمكن أن تستحيل إلي اللون البني والأخضر وحتي الأزرق، وتضع الإناث كمية وفيرة من البيض الصغير وبفضل شفافيتها  من الممكن رؤيتهم من داخل جسدها .

جوز البحر

هو عبارة عن مجموعة من مئة فصيلة لافقارية حيث يمكن أن يصل طوله إلي خمس سنتيمترات إلي متران، وهي كائنات بحرية فقط توجد في جميع محيطات العالم بالأضافة إلي أنهم يمتلكون جسد ذو هيئة بيضاوية وشفافة وثمان مفاصل مشطية ذات إضاءة حيوية حيث يظهر كإضاءة لامعة عندما يشعر بالتهديد .

فرونيما

هذا الكائن شبيه بالقريدس حيث يمتلك حجم صغير للغاية لايتجاوز طولة 3 سم ,ولكن يمتلك شراسة حادة وجسده شفاف ويتلون بنفس لون المياه مما يجعل فرائسه لايفلتون من هجماته من أظافره، ويعيش في البحر علي أعماق سحيقة وعادة يُرون بواسطة طاقم الغواصات.

سمك السلور الشفاف

واحد من المعظميات الأكثر شفافية التي توجد علي كوكب الأرض, وفي البيئة المحيطة تستخدم تلك الصفة كحماية لها من المفترسين حيث تتخفي بين النباتات وهيكلها يمكن أن يُري بوضوح كذلك  بعض من أعضائها الداخلية ومع ذلك رأسها فضية اللون حيث تعتبر الجزء الوحيد في جسدها الغير شفاف .

سمك سبيدج أو الكالماري الشفاف

توجد حوالي 60 فصيلة مختلفة منه, وتلك المخلوقات تستغرق مدة كبيرة من حياتها في المياه الأقل عمقا وضوء شمس قليل حيث تحول صفتها الشفافة إلي تخفي عظيم، وواحد من أكثرها غرابة هو  الكالماري الشفاف ذو العيون الجاحظة حيث يمكن رؤيةعضوه الوحيد الداخلي وهو الغدة الهضمية .

لمشاهدة هذه الكائنات الغريبة يمكنك مطالعة الفيديو من خلال قناتنا على اليوتيوب