Menu

حيوانات ستجمد الدماء في عروقك

في هذا الكون حيوانات مرعبة نحمد الله على انقراضها، أو كونها بعيدة عن البشر نوعا ما، إذ أن هناك حيوانات مرعبة انقرضت، إذ لا نتخيل حياتنا بوجودها، إنها حيوانات مخيفة وغريبة ومرعبة.

وخلال السنوات السابقة اهتمت العديد من المجتمعات برصد اغرب الحيوانات في العالم، وحاولت أن تتوصل إلى معلومات عن اغرب الحيوانات على وجه الأرض، وقد أعدت الكثير من التقارير حول  اغرب الحيوانات المهجنة والمنقرضة أو اغرب الحيوانات التي تم اكتشافها حديثاً إذ يحوي كوكب الأرض العديد من الأشياء أكثر من رائعة, حيوانات كثيفة الشعر وأزهار جميلة مختلفة الألوان، ولكن أيضا يسكنه العديد من الكائنات المرعبة والغريبة و يُفضل ألا نعرف بوجودهم.

الأفعى القرناء العنكبوتية

أفعى القرناء عنكبوتية الذنب حيث تجذب تلك الأفعي فريستها لتجعلهم يعتقدون أن ذيلها هو عنكبوت مما يجعل العصافير المسكينة تعتقد أنها ستصطاد عشائها ولكن وينتهي الحال بهم كطبق رئيسي لأحدهم .

سمكة أبو منشار الضخمة

البحر ملئ بكائنات بالكاد يعلم الإنسان عن وجودها , وعلي امتداد وعمق الآف الأميال يكون موطن الكائنات المرعبة المجهولة التي يمكن أن نتخيلها، وقد شهد بعض الصيادين حادثة مزعجة فقد تعثروا  في سمكة أبو منشار المحيط الضخمة حيث علقت في شبكتهم ويبدو غريبا وجود حيوان بهذا الضخامة علي كوكب الأرض بدون أن نعرف عنهم شيئا.

فأر الخلد العاري

لايوجد أحدا تقريبا يحب الفئران لربما لأنهم قد نشروا الطاعون في مرة ليتسببوا في وفاة ثلث سكان أوروبا، ولكن حيوان فأر" الخلد العاري" من أغرب الحيوانات التي يمكن أن نراها، وسُمي بذلك لأنه ليس لديه فروة والنتيجة وجود قارض يبدو كأنه خرج من الجحيم نفسها.

سرطان جوز الهند

"سرطان جوز الهند" وهي حيوانات قشرية ضخمة تمتلك مفاصل عظمية قادرة علي كسر جوز الهند لتناولها، ومن الجيد أنهم نباتيون ومسالمين قليلا, والسئ هو اختلاط الأمر لتشابهم مع عنكبوت "رتيلاء القاتلة ".

الحجارة الحية

يسكن علي سواحل تشيلي وبيرو مخلوق غريب من الخارج يبدو كصخرة عادية، ولكن من الداخل يحتوي علي دماء. ويطلق عليه السكان المحليون الذين يقومون بالغطس لقب" الحجارة الحية" وهو صالح للأكل، حيث يمكن استخلاص لحمه ذو اللون الأحمر من الغطاء الصلب الصخري للأكل أو لأغراض أخري.

سمكة الذئب الأطلسي

بما إننا نتحدث عن الأشياء البحرية فلن نستثني منها الأسماك, فقد خدعتنا الحياة المائية، فليست كل الأسماك جميلة، بالتأكيد قد رأيت فقط أسماك جميلة مثل نيمو أو أسماك لذيذة مثل السمك المقلي،  ولكن في المحيط يوجد الكثير والكثير لمعرفته, ونحن نتحدث عن مخلوق مرعب هو "سمكة الذئب الاطلسي" حيث يمتلئ فمه بالأنياب الهائلة، إذا صادفك في طريقه فنحن نوصيك بالهرب.

حيوان الخلد نجمي الأنف

أن يمتلك أخطبوط أهداب لهو شيء مقبول, ولكن حيوان بري يمتلك نفس الشئ من الأعلي  وفي فمه لهو شئ مزعج،  هذا الكائن يمكنه عمل فتحات تحت منزلك، وبما إنه أعمي البصر يستخدم أهدابه ليكتشف النبضات الكهربائية التي تحيط به, وهي نفسها التي تنتج عندما يكون هناك كائن متخفيا بين الأركان ,و هذا الصديق يتواجد علي جميع الأشكال . وأحيانايكون إبداع الطبيعة مثير للريبة .

حشرة البق الدودية

تمتلك آفة البق سمعة سيئة فهم يدخلون المنازل بدون دعوة ومن الصعب التخلص منهم, ولكنهم لا يعيشون فقط في البرية  بل لها قريبة في الحياة المائية وهي" حشرة البق الدودية الضخمة" التي لاتزال أكثر أرعابا حيث تسكن الأنهار وبرك المياه العذبة ويمكن أن يصل طولها إلي 12 سم.

أنقليس مرقش

كائنات نادرة وهي أسماك طويلة تتحرك كما لو كانت دودة حقيقية في المياه, ولكن في الواقع هم ليسوا بقدر رعب "أنقليس مرقش العملاق"  حيث تبدو أسنانه الرفيعة مصنوعة من الزجاج وجلده شبيه بجلد النمر ويتخفي بين الصخور ليراقب فريسته ليلتهمها.

القملة آكلة اللسان

طفيل ذو أسنان وأظافر يعيش علي ألسنة الأسماك، وهدفه مرعب وهو مص الدماء من الشريان الأورطي ليتغذي وهذا الرخو يسمي "القملة آكلة اللسان" ويعيش في المحيط الهادي ويستمر الضيف المباغت في حياته الطبيعية علي لسان الأسماك, وبعد عدة سنوات يتحولون إلي أصدقاء مترابطين .

دودة لوا اللوائية

تعيش هذه الدودة في المقل، وتنتقل تلك الدودة إلي البشر والحيوانات الأخري عن طريق ذبابة الخيل في أفريقيا, وبمجرد ان تستوطن في المضيف يمكن أن تسبب العمي الكلي أو الجزئي، ومن الجيد أنه يمكن استئصاله من خلال عملية جراحية ,ولكن إذا فرت لايمكن لأحد أن يعثر عليها.

يرقات الزنبور

يرقات الزنبور الأسيوي المفترس، حيث تضع بيضها داخل اليرقة وتنمو اليرقات الخاصة بالداخل لكي تتعايش وهما يتغذون من الداخل علي المضيف حتي يموت والنتيجة في تلك الصور كأنها تبدو أنها خرجت من الجحيم.

القرش العفريت

يعيش في أعماق البحار وبسبب التركيب الغريب لفكه يُطلق عليه لقب " القرش العفريت" وهو ليس بخطورة القرش الأبيض،  ولكن جسده يبدو أنه صُمم لقتلنا ومطاردتنا في كوابيسنا, ويبلغ طولهم ما بين إتنان إلي ستة أمتار ولونه وردي باهت ,ومن حسن الحظ أنها لاتقترب من السطح ويعيشون في هدوء علي عمق الآف الأميال .

لمشاهدة هذه الحيوانات مدعوك لمتابعة الفيديو الخاص بقناتنا على اليوتيوب