Menu

اغرب الحشرات على وجه الارض التي لا يمكن أن يستغني عنها البشر

معرفة وأكثر

لا شك أن اخطر الحشرات السامة يمكن أن تعيش بين البشر وتسبب العديد من المشكلات، والعديد من التقارير حذرت من بعض الحشرات التي صنفتها من اخطر الحشرات على وجه الارض، إذ تؤذي كل ما في كوكب الأرض، وثمة برامج تلفزيونية تطرقت إلى اخطر الحشرات على الانسان، واشتهرت العديد من الحشرات المنزلية بالعيش من البشر في منازلهم، ولكن هل تتوقع أن تكون لبعض هذه الحشرات فوائد والتي يمكن أن تتكرها في حديقتك لتتمتع بالعديد من فوائدها ومنها حشرة مئوية الأرجل، وفي هذا التقرير سنستعرض الأسباب التي تدعوك ألا تقتل هذه الحشرة، وليس هذا غريباً فالعديد من الأبحاث أثبتت فوائد الحشرات النافعة للإنسان وهناك العديد من فوائد الحشرات للبيئة.

ربما سيدهشك ما ستعرفه، تتعدد فوائد الحشرات للنباتات، ومنها حشرة مئوية الأرجل أو كما تعرف بأسم" ام اربعة واربعين " تغذي التربة وتحافظ علي النباتات من الآفات، ويمكن أن تساعد هذه الحشرات في تعفن المواد العضوية بالتربة وإثرائها حيث يساعدون في نمو مادة الدبال وهو سماد طبيعي ينتج عن براز الديدان مما يسمح بالنمو الأمثل للنباتات.

حشرات نظيفة للغاية

يمكن أن يبدو هذا غريبا للغاية, ولكن تلك الحشرة ذات المئة أرجل هم أنظف مما تتصور، بالطبع لا ينظفون أنفسهم كما تفعل القطط, ولكننا علي يقين أنهم يتفاخرون بأرجلهم ذات الخمس عشر زوج كثيرا، فبعد أن تتناول طعامها تسحب رجليها من الخلف إلي الأمام وتقبع ساكنة حيث تنفخ جسدها فيما يشبه الكرة حتي تتأكد بأن الطعام يكون خارج أرجلها, ولا تستطيع تحمل بقايا ناتجة عن فريستها في أي جزء من جسدها، ومن بين جميع حشرات العالم تعد بالنسبة للكثيرين هي الأكثر نظافة .

تحافظ علي المنزل بدون حشرات

لا يريد الكثير من الأشخاص لتلك الحشرة أن تتواجد في بيوتهم لأنهم طويلة القامة ومرعبة إلى حد كبير، حيث لديها خمسة عشر زوج من الأرجل، وبكل تأكيد سواء رضيت أم لا هناك حشرات أخري يمكن أن تستقر في بيتك مثل العناكب والنمل والصراصير والنمل الأبيض والبق, جميع هؤلاء وجدوا الطريقة الأفضل للاستقرار في بيتك.

تلك الحشرة تحب تناول وجبات خفيفة خلال الليل، ولكنهم لا يتناولون طعامك الخاص كما تفعل الصراصير وكما يفعل النمل، لكن حشرة مئوية الأرجل تحب الوجبات الخفيفة مثل الحشرات التي تغزو منزلك, فهذا النوع من الحشرات تأكل حتي أخر حشرة تجدها, مما يجعلنا نفكر بالأختيار مابين امتلاك فصيلة من تلك الحشرة في المنزل أو أن تمتلك نوع أخر من الحشرات الموجودة التي تسبب نوع أخر من المشكلات.

مسالمون

علي عكس الحشرات الأخري التي تغزو بيتك فحشرة مئوية الأرجل علي جانب أخر مسالمة . حيث تقوم حشرات مثل العناكب و البق بلدغك في جلدك مسببة الآلام أو تورم جلدي مع وجود حكة, في العادة تأكل الصراصير كل ماتجده في طريقها في مطبخك ويحدثون الأمراض، ويأكل النمل كل ماهو قابل للأكل، والذباب وجوده مضر بالصحة حيث يحب الوقوف علي طعامك، والنحل يلدغ الأرجل، لكن حشرة مئوية الأرجل من الفصيلة العادية لا تسبب ضوضاء فهم لا يريدون تناول طعامك ولايمتلكون أنياب لإحداث جروح ولا يريدون التهامك ولا الطيران للوقوف علي طعامك الذي تركته علي الطاولة، فهذا النوع من الحشرات لايلدغ البشر بنفس الطريقة التي يفعلها البق, فهي ببساطة تريد العثور علي الحشرات الصغيرة لإلتهامها .

تعتبر في اليابان بمثابة الحيوانات الأليفة

يعتبر اليابانيون حشرة مئوية الأرجل  في منزلة الحيوانات الأليفة , ولو زرت اليابان مرة ما فربما سمعت عن مصطلح "جيتشي جيتشي"  ويستخدمها اليابانيون للحيوانات الغير شائعة  بخلاف القطط والكلاب أوفئران الهامستر.

ويعني مصطلح " جيتشي جيتشي" باليابانية  حشرة مئوية الأرجل , ويحافظ الكثير من الأشخاص عليهم بمثابة حيوان أليف في منازلهم، حيث يربيها البعض في أقفاص والبعض يعطونهم الحرية الكاملة للتحرك في جميع أنحاء البيت.

 وبالطبع ربما لايحمون المنزل بشكل كامل ولا يجلسون علي الأريكة ولكن اليابانيون يستمتعون كثيرا بتربيتهم. وقد فهم اليابانيون لعدة قرون فوائد وجودها في البيت وهم يحبونهم كثيرا حتي أنهم يطلقون عليهم ألقاب. ماذا تعتقد؟

توفير النقود

يمكن توفير الكثير من النقود بوضعهم في منزلك أو حديقتك، وإذا كان لديك غزو حشرات من أي نوع ممن يسببون التقزز والرعب فيجب عليك تقليل المشكلة بأسرع طريقة ممكنة، فالسماح لجميع تلك الحشرات بالعيش في بيتك لايعد  شيئا نظيفا. وللتقليل من تلك الغزوات ,يمكن اختيار استخدام طرق منزلية وأحيانا تكون مؤثرة ولا تنجح دائما حيث أنه من الصعب معرفة أي نوع من المبيد يمكن استخدامه, ولكن يوجد سموم مختلفة من أجل الأفات المختلفة، وفي حالة الاختيار الخاطئ يمكن أن يصبح خطيرا لأفراد المنزل, واذا لم تستخدمه بما هو كافي لعملية التطهير لن يكون مؤثرا فقط ستلقي بأموالك هباءا ، وربما ستهرول للأستعانة بخبراء احترافيين, وبدون شك ستتخفي الأفات ولكنها ستكلفك الكثير. بينما إذا سمحت لواحدة من تلك الحشرات للتواجد في منزلك حيث لايتعين صرف أي نقود الأطلاق للقضاء علي الحشرات, فقط عليك أحضار تلك الحشرات حتي تستطيع القضاء عليها شيئا فشيئا.

 وتقوم تلك الحشرات بعملية الأيض بسرعة شديدة حيث يشعرون بالجوع طول اليوم حتي لو كانوا تناولوا الطعام منذ برهة ,فهم يبحثون عن فريستهم التالية دائما، ووفقا للخبراء فهم معروفون بأنهم فتاكين ويساعدون التربة ولن يكلفوك شيئا حيث سيقللون من وجود ضيوف مزعجين.