Menu

هكذا يعيش القرش الأبيض المتوحش أقوى الحيوانات المفترسة

معرفة وأكثر

مؤخراً وضعت أبحاث علمية القرش الأبيض الضخم على قائمة أقوى الحيوانات المفترسة والكائنات الحية على كوكبنا التي ما زالت تعيش حتى يومنا هذا، وليس غريباً أن تلتقط العدسات صور القرش الأبيض العملاق يتغذى على حوت ضخم، حيث يمتلك جسماً قوياً ورشيق، ويُتيح له جسمه الانسيابي السباحة بمهارة لا تمتلكها حيوانات البحر، حيث يستطيع أن ينفذ هجوماً مُباغتاً ضد فريسته من خلال قدرته على القفز السريع من الماء.

تشتهر هذه الأسماك بحجمها الهائل والكبير الذي لا يتوقعه أحد، ومن المذهل حقا أن نعرف أنه قد عُثر عبر السنين على أسماك وصل طولها إلى 6 أمتار وبلغ زنها 2,268 كيلوغرامًا.

يتبع القرش الأبيض المفترس استراتيجية مذهلة في الهجوم على الفريسة، إذ يغرس أسنانه القوية في جسمها بشكل سريع وخاطف، وينتظر لبرهة من الوقت حتى يشعر بضعفها واستسلامها، ليتابع بعدها أكل وجبته بهدوء دون أي قلق من أي مقاومة محتملة من الفريسة.

يتميز القرش الأبيض الضخم بوجود فك قوي يتمكن من خلاله بالإمساك بالفريسة بحيث لا يسمح له بفرصة الهروب إذا يقضي عليها في وقت قياسي، بواسطة الصفوف المرصوصة والحادة، وبالتأكيد لا نتمنى أن نرى القرش الابيض يأكل انسان

وبطبيعة الحال، هجوم القرش الأبيض على البشر أمر وارد، فقد سَجَلَت العديد من الأفلام الوثائقية هجوم القرش الابيض القاتل في فيديو نادر لحادثة حقيقية مرعبة سجلتها عدسات الكاميرا.

والمفاجأة التي أثبتها مهتمين بهذا النوع من الحيوانات المفترسة في البحر أنها أسنانها الحادة تنمو مرة ثانية إذا ما سقطت تحت أي ظرف من الظروف، ويُقدِّر المختصون عدد الأسنان التي قد تنمو خلال حياته بأكثر من 50 ألف سنٍّ.

وأخيراً أين يعيش القرش الأبيض، وفق المعلومات المتوفرة يعيش القرش الأبيض الكبير في محيطات العالم بشكل عام.