Menu

لهذه الأسباب تفوقت لعبة فصيح أشهر الألعاب السعودية

تطبيق فصيح

حصدت مجموعة إيوان البحثية في المملكة العربية السعودية جائزة أفضل تطبيق جوال عربي في مجال الألعاب التعليمية وذلك عن تطبيقها "فصيح" وذلك ضمن المسابقة التي أطلقتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو )

وتطبيق "فصيح" هو لعبة صممتها مجموعة إيوان لتحقيق أهداف تعليمية وتربوية، على رأس هذه الأهداف تعزيز المستوى اللغوي عند الأطفال ذوي الأعمار المتوسطة.

تعتمد الفكرة العامة للعبة على إظهار كلمة وعرض ست خيارات تحتوي مرادفات للكلمة الأساسية، يجب على اللاعب اخيار المرادفات في الوقت المحدد، وتتكون اللعبة من مجموعة من المراحل على اللاعب أن يبدأ بمرحلة تلو الاخرى.

تطبيق فصيح.jpg

 

وتكمن أهميّة تعلم اللّغة العربيّة والتبحر مفرداتها في أنّها لُغة القرآن الكريم، حيث ان فهم القُرآن الكريم والتعرف على معانيه معتمد في الأساس على فهم اللغة العربية .

كما يفيد هذا التطبيق بأن يجعل من لسان الطفل مُستقيماً وبليغاً من خلال تعلم المُفردات البليغة وذات المعاني القويّة والألفاظ الجزلة ويساعد الطفل في تكون حصيلة ممتازة من المعاني المختلفة.

التطبيق بحاجة إلى تحفيز الطفل للبدء بالتعامل معه كما أنه بحاجة إلي التركيز فيفضل للطفل أن يلعب هذه اللعبة في وقت نشاطه وخاصة وقت الصباح حيث تكون القدرات الخاصة بالطفل في ذروة الحماس والفهم .