Menu

السلاح الأقوى ضد الأمراض

آخر ما أثبتته الدراسات العلمية عن فوائد الزنجبيل

الزنجبيل يكافح سرطان الثدي

أثبتت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يلعب دوراً مهماً في علاج السرطان بشكل عام وقد أظهرت دراسة حديثة فائدة الزنجبيل في وقف نمو أورام الثدي وتكاثرها.

ووفقا لموقع (zentrum-der-gesundheit.de) المهتم بالقضايا الصحية فإن الزنجبيل قادر على إيقاف نمو الأورام السرطانية ولديه تأثير إيجابي في علاج العديد من أنواع السرطانات.

ووفق أحدث الدراسات العلمية فقد ثبت أن الزنجبيل يؤثر بشكل مباشر وإيجابي في علاج حالات سرطان الثدي حيث بإمكانه أن يدمر الخلايا السرطانية دون أن يمس بالخلايا السليمة.

ويعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين النساء، وتكمن المشكلة في أن الأدوية الكيمائية لا تضمن القضاء على المرض حيث سجلت حالات عودة نمو الأورام السرطانية في الثدي بشكل متكرر، ومع تكرار العلاج تزداد مقاومة الخلايا السرطانية لهذا النوع من العلاج.

الطريقة الأفضل لتناوله للوقاية من سرطان الثدي

ينصح بتناول الزنجبيل نيئاً بشكل منتظم حيث ثبت أن أكل الزنجبيل طازج يعد أكثر فائدة إلا أنه معروف بطعمه الحارق، لذلك يمكن إضافة الزنجبيل إلي طبق الشوربة مع الجزر، ويمكن شرب مغلي مشروب الزنجبيل من خلال وضع قطعة زنجبيل في ماء فاتر وشربها بعد مرور شيء من الوقت.

مشروب الزنجبيل سلاح ضد الأمراض ولكن

ذكر موقع فرويندين ويل فيت الألماني المهتم بالقضايا الصحية أن شاي الزنجبيل مفيد للصحة بشكل كبير ويعتبر سلاحاً مهماً للقضاء على نزلات البرد ويمنح الجسم الكثير من النشاط ، ويحارب الإنفلونزا التي تسبب آلام الأطراف والتهاب الحلق والإرهاق والرشح.

وذكر الموقع أن المواد الحارقة في الزنجبيل تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتدفئة الجسم من الداخل، وهذا بدوره يفيد جهاز المناعة والتخلص من الإفرازات المخاطية من الجهاز التنفسي.

ومن جانب آخر فقد أكد الموقع على ضرورة عدم تناول الزنجبيل لمرضي ارتفاع ضغط الدم أو المرضي الذين يتناولون مثبطات تجلط الدم، كما أوصت الدراسات على عدم تناول الزنجبيل من قِبلْ النساء الحوامل لا سيما في الأشهر الأخيرة، حيث إنه قد يتسبب في حدوث آلام المخاض مبكراً، ووفق الدراسة فإن الأشخاص الذين يعانون من حساسية أو حرقة فيجب عليهم تناول الزنجبيل باعتدال وحذر .

الزنجبيل في الصين كنز لا يقدر بثمن

آخر صيحات الطب الصيني البديل هو الإعتماد على بخار الشيح وشاي الزنجبيل والوخز بالإبر الصينية, في علاج الكثير من الأمراض وخاصة المتعلقة بالدورة الدموية وحل المشاكل الصحية المتعلقة بالأمهاء 

يقول الدكتور سفين شرودر أن العلاج بالزنجبيل له دور مهم  في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي ضخّ الدم في الأوعية الدموية الدقيقة للأمعاء، مما يؤدي إلى تحسين الغشاء المخاطي للأمعاء وتقليل التقرحات

من جانب آخر يؤكد الدكتور شرودر أن علاج التهاب القولون التقرحي من خلال الزنجبيل يكون في مراحل معينة وبشكل مدروس، وينصح أن يكون الزنجبيل المستخدم جافاً من أجل تحقيق أكبر فائدة ممكنة للقولون دون الإضرار به، حيث أن استخدام الزنجبيل الطازج يمكن أن يكون مضراً في حالة القولون بسبب تأثير المادة الحارة فيه والمتواجدة بنسبة أكبر.

شاهد الفيديو الأكثر مشاهدة في قناتنا على اليوتيوب حول الطريقة الصحية لتناول الزنجبيل وفق القرآن الكريم