Menu

بالفيديو : أخطر مكان في أمريكا لا يزوره إلا الشجعان

وكالات

من المؤكد أنك تعلم أنه لا يتعين الحكم علي كتاب من غلافه, وخير مثال حي علي ذلك "جبل واشنطن" حيث يعتبر واحد من أجمل الجبال في أمريكا الشمالية، إذ يمكن الاستمتاع بإطلالة رائعة على شواطئ المحيط الأطلسي، وهو أعلى قمة جبلية في الأجزاء الشرقية الشمالية من الولايات المتحدة الأميركية.

ولكن من المؤسف إنه لا تستطيع أحد الاستمتاع بشكل كامل بزيارته، لأنه يعتبر واحداً من أخطر الأماكن  في العالم, وهذا يعزو إلي الظروف المناخية التي يتمتع بها .

يستمر المناخ القارس في هذه المنطقة  طوال العام، فهناك  غيوم ثابتة ورياح قوية رهيبة، وقد التقطت العديد من المشاهد لأشخاص لم يتمكنوا من الوقوف على أقدامهم، وقد يحدث فجأة أن تتشكل الغيوم بقمة الجبل حتى أنه يتعذر رؤية القمة من أسفل.

في عام 1934 سُجل رقم قياسي لسرعة الرياح قُدر بـ 327 كيلومتر في الساعة, وعلي الرغم من هذا يوجد علي قمة الجبل مجمع مباني ومرصد محلي.

ورغم مخاطره إلا أن محبي تسلق الجبال والسياح حول العالم، يغامرون ويتوجهون للجبل المشهور أيضا بـ "بمنزل الروح العظيمة" في فصل الصيف الذي يعتبر الأنسب لزيارته، وقد علقت السلطات المعنية علامة صفراء على حافة الطريق تشير إلى أن هذه المنطقة من أخطر المناطق المناخية في أمريكا.