Menu

250 مولود حول العالم كل دقيقة

كم مولود يستقبل العالم كل دقيقة ؟ هذا ما ينتظر كوكب الأرض بسببهم

الغارديان

أظهرت تقارير منظمة الأمم المتحدة أن عدد سكان كوكب الأرض بلغ ملياري نسمة في عام 1927، وفي عام 1987 وصل إلى خمسة مليارات سنة، ليرتفع عام 2018 إلى سبعة ونصف مليار نسمة.

ذكرت تقارير خاصة بالمنظمة أن 250 طفلاً يولدون كل دقيقة في أنحاء العالم،

وقد طرحت صحيفة الغارديان البريطانية سؤالا مهماً حول مدى قدرة الأرض استيعاب هذه الزيادة الهائلة في أعداد البشر وتأثير ذلك على ملامح الأرض ومنظوماتها المتوازنة.

ووفق هذه التقارير التي تؤكد أن العالم يستقبل في كل دقيقة 250 طفلاً، أي 130 مليون نسمة كل عام، فإنه من المتوقع زيادة عدد البشر ليصل إلى 11 مليار نسمة في عام 2100.

يؤكد بول إيرليتش وهو واحد من مجموعة من الخبراء أن العالم يعاني بالفعل من أزمة كبيرة في ارتفاع عدد السكان خاصة في البلاد الفقيرة التي تزيد فيها معدلات النمو السكاني بصورة غير طبيعية.

ويرى آخرون أن الأهم من التعداد السكاني هو التدقيق الجيد في معدلات الاستهلاك التي تعتبر الأهم من وجهة نظرهم، حيث أن سكان بعض الدول الغنية يستهلكون كميات كبيرة من الموراد التي توفرها الأرض.

تؤكد العديد من الإحصائيات أن معدلات الزيادة السكانية الكبيرة رصدت في قارة آسيا وأفريقيا، حيث تعتبر هذه المناطق الأكثر كثافة، ويتوقع أن تكون في الصدارة بحلول علم 2050.

في وقت سابق قال خبراء أن موارد الأرض ستتناقص بشكل كبير في ظل الارتفاع المستمر لسكان الأرض مما قد يوقع كارثة محتمة في كافة الاتجاهات وعلى كل المستويات ولا أحد يعرف ما هو مخبوء في صفحات السنوات القادمة للكوكب الأزرق.