Menu

العلاقة الجنسية السبب المباشر

شفاء "أسوأ حالة" لمريض مارس الجنس مع أكثر من امرأة انظر كيف

أعلنت الجهات الصحية في بريطانيا عن تشافي بريطاني كان قد أصيب بمرض السيلان واعتبر أسوأ حالة في العالم أجمع من بين المصابين بالمرض.

ومرض السيلان مرض معدي ينتقل للإنسان من خلال العلاقات الجنسية المتعددة.حيث قال أطباء متخصصين بأمراض المسالك البولية أن البريطاني ذو حظ كبير بشفائه من هذا المرض الخطير .

أكدت التقارير الطبية الخاصة أن الرجل كان قد أصيب بالمرض بعد علاقة جنسية مع امرأة تقطن في آسيا بعد أن كان على علاقة جنسية امرأة بريطانية أخرى، حيث تعرض للعلاج بالمضادات الحيوية الأولية لكن حالته كانت تقاوم العلاج .

وأكدت الدكتورة جويندا هيز، مسئولة  قسم الأمراض الجنسية بهيئة الصحة العامة في انجلترا أن المريض قد شفي تماماً بعد توفير مضادات حيوية مناسبة لحالته الصعبة .

وكانت الجهات المختصة أكدت أنها قامت بفتح تحقيق للتأكد من عدم انتقال العدوى للمرأة  البريطانية التي كان الرجل على علاقة جنسية معها وذلك حرصا على عدم انتشار المرض في البلاد.

وكانت هيئة الصحة العامة في بريطانيا ومنظمة الصحة العالمية اتفقوا على أن حالة الرجل كانت أسوأ حالة لمرض السيلان في العالم.

يذكر أن مرض السيلان يستشري بسبب العلاقات، ويعتبر إفراز مادة خضراء وصفراء من الأعضاء الجنسية أبرز أعراضه، كما أن المريض يشعر بالكثير من الألم أثناء التبول .